محافظ بغداد يناقش مع نواب العاصمة خطط المحافظة والتخصيصات المالية ونقل الصلاحيات

عدد القراءات : 374
محافظ بغداد يناقش مع نواب العاصمة خطط المحافظة والتخصيصات المالية ونقل الصلاحيات

ناقش محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري مع نواب العاصمة (كتلة بغداد) الخطط المستقبلية للمحافظة والتخصيصات المالية ونقل الصلاحيات لدوائر فك الارتباط. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث لنواب (كتلة بغداد) الذي عقد في مبنى المحافظة برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب الاستاذ حسن كريم الكعبي وعدد من نواب العاصمة وبحضور رئيس وأعضاء مجلس المحافظة ومدراء البلديات والمجاري والماء والكادر المتقدم في المحافظة.

ودعا الجزائري خلال الاجتماع الى حسم عدد من الملفات العالقة أهمها نقل الصلاحيات غير المكتملة وتمسك بعض الوزارات ببعض هذه الصلاحيات حتى بعد تطبيق قانون 21، وكذلك الانتهاء من التخصيصات المالية لموظفي عقود تنمية الاقاليم فضلا عن الإسراع بحسم وإعلان تعيينات التربية وانصاف شريحة المحاضرين المجان لما قدموه طوال سنوات خدمتهم.

واكد السيد المحافظ ان محافظة بغداد بحاجة الى دعم رئيس واعضاء مجلس النواب كونها في مراجعة وتشريع الكثير من القوانين خاصة مايتعلق بقانون 21 ونقل الصلاحيات.

من جانبه قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي بان" هذه هي المرة الاولى بتاريخ العاصمة الحبيبة بغداد التي يلتقي بها السادة النواب عن بغداد والسلطة التشريعية للمحافظة ممثلة بمجلس المحافظة والادارية الخدمية والادارية، وان هذا التنسيق العالي بين السلطات التنفيذية والتشريعية نجم عنه نتائج كبيرة وكثيرة بدا المواطن في العاصمة يلمسها من حوله من حيث زيادة التخصيصات السنوية وزيادة عدد المشاريع الخدمية، كما اكد الكعبي ضرورة فتح دائرة بلدية في منطقة " المعامل " التابع لقضاء الزوراء.

بدورهم اعلن نواب كتلة بغداد عن دعمهم الكامل لحملة خدمة بغداد شرف لنا التي اطلقها السيد المحافظ، مشددين ضرورة تفعيل اطر التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية المحلية للنهوض بواقع العاصمة.

cron