محافظ بغداد يرأس اللجنة الامنية العليا ويؤكد: خطة عيد الفطر ستكون مرنة وستراعي انسيابية المرور

عدد القراءات : 106
محافظ بغداد يرأس اللجنة الامنية العليا ويؤكد: خطة عيد الفطر ستكون مرنة وستراعي انسيابية المرور

ترأس محافظ بغداد ورئيس اللجنة الامنية العليا في العاصمة المهندس فلاح الجزائري اجتماعا امنياً طارئاً لبحث الخطة الامنية الخاصة بعيد الفطر والاجراءات المتبعة لتأمين العاصمة خلال هذه المناسبة.

واستمع محافظ بغداد رئيس اللجنة الامنية العليا في العاصمة الى شرح مفصل قدمه القادة والمسؤولين الذي حضروا الاجتماع وفي مقدمتهم معاون قائد عمليات بغداد ومدير شرطة محافظة بغداد وعدد من القادة الامنين ونائب رئيس اللجنة الامنية في المحافظة ومدراء الصحة في جانبي الكرخ والرصافة. كما استمعت القيادات الامنية والمسؤولين الخدميين الى توجيه السيد المحافظ عن الاجراءات الواجب اتخاذها في الايام المقبلة.

وقال الجزائري خلال مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع "ناقشنا الخطط الامنية الاحترازية الخاصة بعيد الفطر المبارك وتم الاستماع للقادة الامنين بما يخص استعدادات القوات الامنية بكافة مفاصلها".

واكد محافظ بغداد ان "الخطة الامنية ستكون مرنة؛ اذ تم التوجيه بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين في العاصمة وايجاد الحلول البديلة لتسهيل انسيابية حركة المرور في العاصمة".

واوضح رئيس اللجنة الامنية العليا للعاصمة ان "الاستعدادات تضمنت ايضا تكثيف الجهد الاستخباري، فضلا عن نشر مفارز متفرقه من الكي 9 والتأكيد على التدقيق بالتفتيش في السيطرات الامنية المنتشرة في مختلف مناطق العاصمة".

وشدد محافظ بغداد على "ضرورة توخي الحيطة والحذر من اجل تفويت الفرصة على العناصر الارهابية"، داعيا في الوقت ذاته المواطنين الى "التعاون مع الاجهزة الامنية من خلال الابلاغ عن التحركات والاشخاص والسيارات المشبوهة لمنع وقوع اي عمل ارهابي لاسامح الله".

cron