محافظ بغداد يعقد اجتماعاً لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للمرأة

عدد القراءات : 1826
محافظ بغداد يعقد اجتماعاً لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للمرأة

  

عقد محافظ بغداد #المهندس_ محمد_جابر_العطا، جلسة مناقشة الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية بمشاركة دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP، لمناقشة محاور الإستراتيجية وأهدافها وأهم الأولويات التي تهم المرأة.

وحث السيد المحافظ خلال الإجتماع، على أهمية تمكين المرأة العراقية، من الوصول الى المواقع القيادية، لا سيما وانها تمتلك مقومات القيادة والادارة الناجحة، داعياً منظمات المجتمع المدني على وضع برامج داعمة للمرأة، وكل بادرة تهدف للوصول إلى افضل النتائج بما يعزز وجود المرأة في المجتمع.

وركز الحضور على مناقشة محور مشاركة المرأة في المناصب التنفيذية المحلية في المحافظة وترأسها اللجان وبناء قدرات المرأة للمشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات القادمة، وتم مناقشة محور التمكين الاقتصادي واهم معوقات وصول المرأة في المحافظة للموارد المالية والإقتصادية والتركيز على منح قروض ميسره للنساء.

 

كما تم مناقشة محور الحماية من خلال تفعيل دور الجهات التنفيذية والقضائية ومديرية حماية الأسرة، كما ناقش الحضور أيضاً محور التمكين الإجتماعي وركز على أولويات تقديم الدعم للمرأة في مجال التربية والتعليم والصحة، والحد من الزواج المبكر ومراعاة ذوي الإحتياجات الخاصة من النساء.

cron