رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يجري زيارة ليلية لمدخل بغداد-الموصل ويتابع ميدانياً سير الأعمال فيه

عدد القراءات : 1435
رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يجري زيارة ليلية لمدخل بغداد-الموصل ويتابع ميدانياً سير الأعمال فيه

 

أجرى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم السبت، زيارة إلى موقع مشروع تطوير مدخل بغداد –الموصل، واطلع على سير  عمل مراحل الإتمام فيه.

 

وتابع سيادته تفاصيل العمل وفق الجدول الزمني المرسوم، مؤكداً أهمية الالتزام بالتوقيتات والمواصفات الفنية الخاصة بالمشروع، بما يعكس الوجه الحضاري لمدينة بغداد وصورتها لدى الزائرين، لاسيما الداخلون إليها من مدخلها الشمالي.

 

وشدد السيد السوداني على أن زيارته هذه تأتي لمتابعة الالتزام بالتوجيهات السابقة، وتنفيذ المسؤولين المعنيين، بمختلف مؤسساتهم ومسؤولياتهم، لواجباتهم.

 

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة بذلت جهوداً كبيرةً من أجل إزالة التعقيدات الكثيرة التي اعترضت هذا المشروع، وتسببت بتحويله إلى مشروع متلكئ، مشيراً إلى ضرورة إزالة التعارضات عن مسار المشروع، أياً كانت أسسها ومناشئها، وحسم الطرق البديلة لسير الشاحنات، منعاً لتكدس طوابير السيارات وبما يؤدي إلى حدوث الزحامات، فضلاً عن التخفيف عن كاهل المواطنين، داعياً المواطنين إلى التعاون واستعمال الطرق البديلة التي تم تحديدها من أجل الإسهام في تسريع إنجاز المشروع. 

 

كما عقد سيادته اجتماعاً في موقع المشروع ضم ممثلين عن مختلف الجهات الفنية المعنية، تناول باقي مشاريع مداخل بغداد الستة ومراحل إنجازها والمعوقات التي تعترض تنفيذها.

cron