محافظ بغداد يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الاثار الجانبية التي سببتها الامطار في العاصمة.

محافظ بغداد يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الاثار الجانبية التي سببتها الامطار في العاصمة.

عقد محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني اجتماعا طارئا في مبنى المحافظة لمناقشة الاثار الجانبية التي سببتها الامطار في العاصمة خلال اليومين الماضيين وبحضور مدير عام ماء ومجاري بغداد ومدراء بلدية الصدر الاولى والثانية وممثل عن وزارة الموارد المائية مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة.

بيان اورده المكتب الاعلامي للسيد المحافظ افاد بأن السيد المحافظ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية الاجتماع واصفا اياه بالمهم حيث تم مناقشة كيفية استثمار واستغلال قناة الشرطة هذه القناة التي انشأت لتمرير مياه الفيضانات من نهر دجلة الى نهر ديالى.

وعبر العطواني: عن اسفة الشديد لتحويل هذه القناة لتمرير مياه المجاري والامطار فضلا عن حصول تجاوزات عليها من هنا وهناك ببناء دور سكنية فيها.

مضيفا: كما تم اخذ الاخاديد والسدود الترابية الموجودة في القناة والتي كانت سابقا بحدود ٦ او٤ امتار واليوم اصبحت بحدود ٦٠ سم الامر الذي يجعل القناة لاتستطيع استيعاب كمية الامطار التي تلقى فيها وبالتالي يؤدي لتضرر المناطق المتجاورة.

واكد السيد المحافظ على اتخاذ عدة توصيات بالتعاون بين المحافظة وامانة بغداد ووزارة الموارد المائية اهمها تعزيز الجهد الالي الذي سينطلق غدا من خلال هذه الجهات مع تعلية الاكتاف والسدود الترابية فضلا عن فتح قناةKZD مع قناة الشرطة بشكل مؤقت استعدادا لأستقبال مياة الامطار التي ستسقط في اليومين القادمين بحسب ماتناقلته الانواء الجوية. 

وفي ختام الاجتماع ناشد السيد المحافظ مجددا دولة رئيس الوزراء بالاسراع باطلاق التخصيصات المالية للمحافظة .

لافتا :بان هناك جهد وطني شكل بموافقتة لانشاء وتطوير قضاء الحسينية وناحية الجسر ولايزال هذا الجهد متوقف لحد الان على الرغم من تلبية جميع متطلباتة و الاجتماعات المتكررة التي عقدت في الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين ممايوقعنا في الحرج مع اهالي قضاء الحسينية وناحية الجسر.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha