محافظ بغداد يترأس الاجتماع الاول للجنة ادارة اعمال الدفاع المدني في العاصمة

محافظ بغداد يترأس الاجتماع الاول للجنة ادارة اعمال الدفاع المدني في العاصمة

ترأس محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني في مبنى المحافظة الاجتماع الاول للجنة ادارة اعمال الدفاع المدني لمحافظة بغداد والمشكلة بموجب الامر الديواني ٩٥ لعام ٢٠١٧ بحضور ممثل الامم المتحدة للبرنامج الانمائي وممثلي وزارة الداخلية والزراعة والصحة والكهرباء والنقل والصناعة والمعادن والبيئة ومديرية الدفاع المدني في جانبي الكرخ والرصافة وامانة بغداد وقيادة عمليات بغداد ومدراء الاقضية والنواحي في المحافظة.

بيان اورده المكتب الاعلامي للسيد المحافظ افاد" ان السيد المحافظ في كلمتة التي القاها في بداية الاجتماع عبر عن شكره وتقديره لجميع الحاضرين لتفهمهم المسؤولية لاهمية موضوعة ادارة اعمال الدفاع المدني واثرها الفاعل في حماية السكان والممتلكات العامة والخاصة فضلا عن تقليل حجم الخسائر وتأثير ذالك على الاقتصاد الوطني.

وشدد العطواني: على اتخاذ الاجراءات الاحترازية والاستباقية لمجابهة الاخطار المحتملة التي قد يتعرض لها البلد كأنهيار سد الموصل وانخفاض مستوى مياة نهر دجلة وهي مهمة وطنية تقتضي تظافر جميع الجهود والتعاون بجدية.

مؤكدا:على استكمال خطط الكوارث بأسرع وقت مع اعداد جدول زمني لانجازها واجراء التمارين والممارسات عليها باشراف هذه اللجنة.

مضيفا:ان استراتيجية تنفيذ هذه المهام والواجبات الموكلة لهذه اللجنة وفقا لقانون الدفاع المدني رقم ٤٤لسنة ٢٠١٣ تعتمد على امكانية كافة تشكيلات الوزارات والدوائر الغير مرتبطة بوزارة ضمن حدود المحافظة.

وفي ختام الاجتماع اثنى السيد المحافظ على دور منظمات الامم المتحدة بشكل عام ومستشاري وممثلي برنامج الامم المتحدة الانمائي على حضورهم ومشاركتهم هذا الاجتماع.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha