محافظ بغداد :الاتفاق على حسم موضوع منح الرخص الأستثمارية وتسهيل النهوض بقطاع السكن.

محافظ بغداد :الاتفاق على حسم موضوع منح الرخص الأستثمارية وتسهيل النهوض بقطاع السكن.

كشف محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني خلال اجتماع المجلس الوطني للأسكان بحضور كل من وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة(د.ان نافع الأوسي)ورئيس هيئة الاستثمار الوطنية سامي الأعرجي ورئيس مجلس محافظة بغداد د. رياض العضاض وعدد من الوكلاء والمستشارين في المجلس الوطني للأسكان والذي تم عقدة في مقر وزارة الأعمار والاسكان على اتفاق لحسم موضوع منح الرخص الاستثمارية وتسهيل النهوض بقطاع السكن في العاصمة.

وذكر بيان اوردة المكتب الاعلامي :ان السيد المحافظ وصف" هذا الأجتماع الذي عقد في جلستة الثالثة عشر بالخطوة المهمة لمعالجة ازمة السكن التي تعاني منها العاصمة حيث اصبح هذا الملف ضاغط جدا علينا وعلى مؤسسات الدولة وكما هو الحال على المواطن العراقي بسبب العوز الكبير في الوحدات السكنية.

مبينا:ان عموم العراق بحاجة الى 2 مليون وحدة سكنية والعاصمة بغداد اكثر من مليون وحدة.

واضاف العطواني:على انه تم تدارس الأسباب والعوامل الأساسية في هذا الملف كما تم الاتفاق على تفعيل مسألة الأستثمار وتذليل الصعوبات والروتين .

مشدد:على عدم الموافقة بمنح اي اجازة استثمارية مالم تكن هناك ارض خاصة بهذا المشروع وحسم موضوعة المشاريع والرخص الأستثمارية التي منحت والتي لم يتم المباشرة بها لحد الأن.واعطاء مدة زمنية لأستكمال كافة المتطلبات.

موجها:الجهات المرتبطة بقطاع وهيئة الأستثمار بحسم كل الملفات وتسهيل سبل النهوض بقطاع السكن وكل مايتعلق بالرخص الاستثمارية وكذالك تسهيل خدمات البنى التحتية لتنفيذ مشاريع السكن عن طريق الأستثمار او التمويل.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha