محافظ بغداد ووزير التخطيط يعلنان عن خطة المحافظة لعام ٢٠١٩

عدد القراءات : 144
محافظ بغداد ووزير التخطيط يعلنان عن خطة المحافظة لعام ٢٠١٩

 عقد محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري ووزير التخطيط د.صباح نوري الدليمي موتمرا صحفيا،  في مبنى المحافظة لإعلان خطة المحافظة للعام الجاري.

وقال الجزائري خلال المؤتمر الذي عقده حضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة والكادر المتقدم في المحافظة " ان خطة المحافظة لهذا العام متكاملة وراعت الكثافة السكانية وحجم الخدمات المقدمة وتضمنت الكثير من المشاريع الاستراتيجية المتوقفة والجديدة للنهوض بالواقع الخدمي لاسيما مشاريع البنى التحتية والماء والمجاري والأكساء والمدارس فضلا عن مشروع تطوير مداخل بغداد بما يتلائم مع عاصمتنا الحبيبة".

ولفت السيد المحافظ الى "استئناف العمل بالمشاريع المتوقفة وهناك نسب انجاز كبيرة لقطاعات الماء والصرف الصحي والمدارس ومستشفيات الفضيلية والنعمان والشعب والحرية اضافة الى الاعلان عن 152 مدرسة ضمن خطة المحافظة لهذا العام".

واضاف السيد المحافظ: ان " الأيام المقبلة ستشهد الاعلان عن المباشرة بمشاريع مجاري ابو غريب والوحدة وسبع البور والنهروان بعد اكمال متطلبات الادراج واستحصال موافقة وزارتي التخطيط والمالية"، مبينا ان "مشاريع الاكساء في البلديات بحدود 46مليار في كل من ( ناحية الزهور والوحدة  وجسر ديالى وابو غريب والنصر والسلام واللطيفية والتاجي والطارمية)".

من جانبه اشار السيد الوزير الى ان " وزارة التخطيط في تنسيق دائم واجتماعات متواصلة مع الحكومات المحلية ومنها محافظة بغداد للاسراع باقرار الخطط للشروع بتنفيذ المشاريع"، مشيرا الى ان " الأيام السابقة شهدت اجتماعات مكثفة مع السيد المحافظ والكوادر المتقدمة في المحافظة والتخطيط لإنجاز خطة المحافظة والإعلان عنها حيث تضمنت مشاريع عدة لاسيما الاستراتيجية منها".

cron