(( الرسالة الأسبوعية لمديرية مجاري محافظة بغداد ))

عدد القراءات : 246
(( الرسالة الأسبوعية لمديرية مجاري محافظة بغداد ))

بتوجيه من معالي محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري واصلت مديرية مجاري محافظة بغداد ممثلة بمديرها المهندس شاكر عواد الكعبي وكوادرها كافة مزاولة نشاطاتها اليومية حيث شهد الأسبوع المنصرم عدة فعاليات تضمنت عقد اجتماعات ولقاءات دورية والقيام بجولات ميدانية مكثفة، وزيارات تفقدية للعديد من المراكز والمشاريع التابعة للمديرية.

وفيما يلي موجز الرسالة الأسبوعية لمديرية مجاري محافظة بغداد:

• اجتمع مدير مجاري محافظة بغداد المهندس شاكر عواد الكعبي يوم الأحد 26/5/2019 بمسؤولي مراكز مجاري المحمودية والرشيد والجسر والمدائن، حيث شدد خلال لقاءه على ضرورة مواكبة أعمال التبليط الجارية في تلك الأقضية والنواحي، واعتماد محاضر الاستلام والتسليم مع الدوائر البلدية، وكذلك متابعة وادامة وتسليك فتحات المجاري التي تعاني من الانسداد جراء أعمال الإكساء، إضافة الى سد كافة النقوصات والاحتياجات الضرورية لاستمرارية العمل في المراكز، وتقديم الكشوفات اللازمة لذلك.  

وقد كان اللقاء بحضور مسؤول شعبة التشغيل في المديرية المهندس حسام خزعل.

• من أجل تحسين الواقع الخدمي لمناطق أطراف العاصمة بغداد، وبعد سلسلة جولات ميدانية في أقضية ونواحي عاصمتنا الحبيبة، وتجسيدا لشعار ( خدمة بغداد شرف لنا)، أجرى معالي محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري يوم الإثنين 27/5/2019 جولة تفقدية لقضاء أبي غريب حيث التقى خلالها بشيوخ ووجهاء القضاء الذين أبدوا ترحيبهم بهذه الزيارة، كما عبر معالي محافظ بغداد بدوره عن استعداد المحافظة للبدء بحملة كبرى من أجل تطوير أقضية ونواحي أطراف بغداد، مؤكدا عزمه على خدمة تلك المناطق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين فيها.

هذا وقد أكد مدير مجاري محافظة بغداد المهندس شاكر عواد الكعبي - والذي كان ضمن الوفد المرافق لمحافظ بغداد - بدوره أن مشروع مجاري أبي غريب الستراتيجي قد تمت الموافقة على إدراجه ليتم تنفيذه خلال هذا العام إن شاء الله.

وجدير بالذكر أن هذه الجولة كانت بحضور عدد من أعضاء  مجلس النواب العراقي ومجلس محافظة بغداد، وعدد من القادة الأمنيين، إضافة الى رؤساء وأعضاء الوحدات الإدارية  ومدراء النواحي والدوائر الخدمية.

• حرارة الجو اللاهبة وصيام الشهر الكريم كل ذلك لم يمنع ملاكات مديرية مجاري محافظة بغداد / مركز مجاري الحسينية من مواصلة حملة التسليك والتنظيف لشبكات المجاري وتهيئتها قبل أعمال الاكساء، ويأتي ذلك ضمن حملة (خدمة بغداد شرف لنا) التي أطلقها ورعاها معالي محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري.

وهنا إذ نثمن جهود منتسبي مركز مجاري الحسينية نهيب في الوقت نفسه بالأخوة المواطنين المحافظة على شبكات المجاري وعدم التجاوز عليها كونها وجدت لخدمتهم.

• برعاية معالي محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري أقيمت يوم الأربعاء 29/5/2019 في مديرية ناحية سبع البور ندوة مفتوحة، استعرض معالي محافظ بغداد خلالها عددا من مشاريع المحافظة المزمع تنفيذها في الناحية، كما أعلن عن إدراج مشروع مجاري سبع البور الستراتيجي ضمن خطة تنمية الأقاليم لمحافظة بغداد لعام 2019.

هذا وقد أضاف الجزائري أن حملة (خدمة بغداد شرف لنا) هي ليست مجرد شعار، وإنما هي فعلا شرف لنا.

ومن الجدير بالذكر أن الندوة جرت بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي إضافة الى مدير مجاري محافظة بغداد المهندس شاكر عواد الكعبي، ومدراء الدوائر الخدمية الأخرى  وجمع من شيوخ  ووجهاء سبع البور.

• استمرارا لحملته التي قادها من أجل تحسين الواقع البيئي لأقضية ونواحي أطراف العاصمة وتحت شعار(خدمة بغداد شرف لنا)، أجرى معالي محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري يوم الخميس 30/5/2019 جولة ميدانية في ناحية النهروان يرافقه عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي، ومدير مجاري محافظة بغداد المهندس شاكر عواد الكعبي إضافة الى مدراء الدوائر الخدمية الأخرى، حيث التقى خلالها عددا من شيوخ ووجهاء المنطقة، وافتتح محطة خام النهر المبطن 9 نيسان في الناحية.

هذا وقد أعلن معالي محافظ بغداد عن إدراج مشروع مجاري النهروان الستراتيجي ضمن خطة تنمية الأقاليم لعام 2019، 

ويذكر أن هذا المشروع  تقدر كلفته التخمينية ب  ٢٢٣ مليار (مائتان وثلاثة وعشرون مليار)، ويعمل بطاقة تصميمية لوحدة المعالجة  ٦٧ ألف متر مكعب باليوم، وبعدد محطات للضخ ٦ محطات ٣ امطار+٣ صرف صحي، وطول الشبكات الكلي ١٧٥ كم.

وجدير بالذكر أن مديرية مجاري محافظة بغداد وضمن حملة خدمة بغداد شرف لنا قد أنجزت في مركز مجاري النهروان

 تصليح جميع الاليات  بواقع ٨ حوضيات +صاروخية، وجميع مضخات الديزل وعددها ٨ وتعمل حاليا بكفاءة عالية، إضافة الى ٣ غواطس صالحة  + ٤ قيد التصليح، كما تمت المباشرة بأعمال تنفيذ محطات فلترية عدد ٣ موقتة لحين المباشرة بالمشروع، وسيتم تجهيز المركز بأنابيب قطر ٥٠٠ ملم عدد ١٥ من مخازن المديرية.

هذا وقد أنجزت مديرية مجاري محافظة بغداد بعد جهد كبير  استحصال جميع الموافقات الخاصة بمواقع محطات الضخ ووحدة المعالجة المركزية مع الكثير من الجهات، واكملت جميع متطلبات الادراج وإعلان المشروع الذي اصبح قاب قوسين أو أدنى من الإعلان.

• بمتابعة جادة وحثيثة من قبل السيد نائب رئيس البرلمان العراقي الأستاذ حسن كريم الكعبي، وبتوجيه من معالي محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري بضرورة متابعة وإنجاز إدراج مشروع إعداد الدراسة والتصاميم والتنفيذ لمشروع مجاري حي المنتظر،  وتجسيدا لحملة (خدمة بغداد شرف لنا)، زار مدير مجاري محافظة بغداد المهندس شاكر عواد الكعبي ليلة الجمعة 31/5/2019 منطقة حي المنتظر شرقي العاصمة، حيث التقى خلال زيارته الليلية بعدد من شيوخ ووجهاء حي المنتظر الذي يعاني أهله من سوء الخدمات، وقد أشاد الحاضرون بجهود النائب الأول لرئيس البرلمان، ومعالي محافظ بغداد ومدير مجاريها الذين كان لهم الدور الأكبر في السعي الى استحصال الموافقات الرسمية وحجز المبالغ اللازمة للبدء بتنفيذ مشروع مجاري ستراتيجي يخدم تلك الشريحة المهمة من أهالي بغداد والمزمع البدء بتنفيذه هذا العام إن شاء الله.

• التقى مدير عام المديرية للمجاري المهندس يعرب قحطان ومدير مجاري محافظة بغداد المهندس شاكر عواد الكعبي، وذلك في اجتماع جمعهما يوم السبت 1/6/2019 بمقر دائرة المهندس المقيم لمشروع مجاري الحسينية، وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات حول تسريع العمل في مشروع مجاري الحسينية لما له من أهمية ستراتيجية في تحسين الواقع البيئي لتلك المنطقة، حيث أبدى الطرفان استعدادهما للتعاون من أجل خدمة تلك الشريحة المهمة من أبناء العاصمة الحبيبة بغداد.

• تنفيذا لتوجيهات معالي محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري بضرورة  توثيق عرى التواصل وتبادل وجهات النظر من أجل تطوير آليات العمل وتشخيص نقاط الخلل، اجتمع في مقر المديرية ببغداد يوم السبت 1/6/2019 عدد من مسؤولي الشعب الفنية والإدارية للمديرية وقد كان الاجتماع برئاسة مدير مجاري محافظة بغداد المهندس شاكر عواد الكعبي.

هذا وقد جرى الحديث حول نسب النجاح المتحققة في عمل المديرية والمراكز التابعة لها خلال الفترة الحالية، حيث وجه الكعبي بعدة أمور مهمة كان من أبرزها السعي الى تجاوز الأخطاء التي حدثت في الفترات السابقة، وضرورة العمل بروح الفريق الواحد إضافة الى تقديم قوائم مفصلة بالاحتياجات الضرورية وتنظيم عملية استلام وتسليم الكتب الرسمية والمخاطبات والتوجيهات بين المديرية والمراكز التابعة لها.

• بعد جولته الليلية ليوم الجمعة في حي المنتظر، عاود مدير مجاري محافظة بغداد المهندس شاكر عواد الكعبي يوم السبت 1/6/2019 ليقوم بجولة أخرى رافقه فيها مسؤول قسم التصاميم في المديرية المهندس عباس محمد خماس وجمع من أبناء المنطقة، حيث كانت الجولة من أجل تحديد المواقع المناسبة لإقامة مشروع مجاري حي المنتظر المزمع تنفيذه هذا العام والذي تم حجز المبلغ المخصص لإنجازه ضمن موازنة المحافظة لعام 2019.

cron