مديرية زراعة بغداد الرصافة " تواصل متابعاتها الميدانية لعمليات الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير .. وتسويق أكثر من 20 ألف طن"

عدد القراءات : 78
مديرية زراعة بغداد الرصافة " تواصل متابعاتها الميدانية لعمليات الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير .. وتسويق أكثر من 20 ألف طن"

تواصل مديرية زراعة بغداد الرصافة من خلال كوادرها من قسم الانتاج النباتي وشعبة المتابعة اضافة الى مسؤولي وحدات المتابعة في الشعب الزراعية، حصر ومتابعة عمليات الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير ضمن مساحات ونطاق عمل مديريتنا وخلال شهر رمضان.

حيث اوضح مسؤول شعبة المتابعة السيد سعد مزاحم، إن إجمالي ما تم حصاده وتسويقه من ٢٠١٩/٤/٢٣ ولغاية ٢٠١٩/٥/26 قد بلغ 18687 طن لمحصول الحنطة من إجمالي مساحات 20406 دونم، اما اجمالي ما تم حصاده من محصول الشعير فقد بلغ 1340 طن، من إجمالي مساحات 2876 دونم.

وأضاف السيد سعد مزاحم "أنه تم تشكيل لجنة من قسم الانتاج النباتي وشعبة المتابعة ورؤساء الشعب الزراعية لغرض التنسيق والمتابعة مع السايلوات والوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها لمحصول الحنطة والتأكد من مراعاتها الشروط اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة، حيث بلغت كميات المستلمة من محصول الحنطة لوزارة التجارة 17387 طن اما كميات المستلمة من قبل شركة ما بين النهرين فبلغت 1300 طن من محصول الحنطة و1340 طن من محصول الشعير وان عدد الحاصدات العاملة بلغت 49 حاصدة ويتم اعداد المواقف موضحة بها أسماء الفلاحين والمزارعين والمساحات المزروعة وكمية ما تم تسويقه للسايلوات".

cron