محافظ بغداد يهنيء العراقيين بذكرى فتوى الجهاد الكفائي ويشيد بالدور التاريخي للمرجعية العليا

عدد القراءات : 1668
محافظ بغداد يهنيء العراقيين بذكرى فتوى الجهاد الكفائي ويشيد بالدور التاريخي للمرجعية العليا

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ".

صدق الله العلي العظيم

بمزيد من الفخر والاكبار نستذكر الذكرى الخامسة لانطلاق فتوى الجهاد الكفائي التي اعلنها المرجع الاعلى الامام السيد علي الحسيني السيستاني "ادام الله ظله الوارف"، والتي مثّلت الانطلاقة التاريخية لملحمة العراقيين لتحرير ارضهم من المدّ الارهابي الأسود.

لقد جاءت الفتوى التاريخية في ظروف شديدة الحساسية والخطورة، بعدما احاطت قوى الظلام بالعاصمة بغداد، وكانت تستعد لرفع رايتها السوداء وسط عاصمة التاريخ والحضارة، يساعدها في ذلك اعلامٌ معادٍ، ومخططٌ دولي اعتقد الكثيرون بانه سينتصر، لولا ان انطلقت فتوى المرجعية العليا لتقلب السحر على الساحر، وتسهم بتغيير المعادلة الى نصر تاريخي لوطننا وشعبنا.

سيخلد العراقيون عامة، بكافة طوائفهم وقومياتهم وانتماءاتهم، ذكرى انطلاق الفتوى العلوية التي انقذت العراق ببركة بطولات وتضحيات ابناء الحشد الشعبي الذين لبّوا نداء المرجعية والوطن، فكانوا، الى جانب اخوتهم في الجيش والشرطة الاتحادية وباقي تشكيلات القوات المسلحة، سداً منيعاً في وجه اعداء العراق.

نبارك لكل العراقيين ذكرى هذه الفتوى التاريخية، وندعو الى تخليدها بكافة الوسائل، لتبقى ذكراها حيّة في نفوس وضمائر الاجيال القادمة.

cron