أعلن محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، عن فتح العمل على جميع مقاطع طريق مدخل (بغداد-الموصل)

عدد القراءات : 1691
أعلن محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، عن فتح العمل على جميع مقاطع طريق مدخل (بغداد-الموصل)

 

أعلن محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، عن فتح العمل على جميع مقاطع طريق مدخل (بغداد-الموصل).

وقال السيد المحافظ خلال جولة ميدانية أجراها لمتابعة سير الأعمال المنفذة في الطريق، إن"مشاريع تطوير مداخل العاصمة تُنفذ بوتيرة متسارعة بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، لاسيما بعد نزول نحو ١٤٠ آلية في المدخل الشمالي للعاصمة، والذي يشهد أعمال استثنائية".

وأضاف العطا، أن"الاعمال المنفذة لمدخل (بغداد – الموصل) شملت تهيئة أعمال (الصب الكونكريتي) للمقطع (المقلوع) لممر الإياب باتجاه بغداد مع نصب المعمل الخاص بتجهيز (الكونكريت) تمهيداً لتنفيذ التبليط"، لافتاً إلى أن "أعمال التوسعة شملت جهة الجزرة الوسطية لممر الذهاب باتجاه الموصل عن طريق الإكساء بطبقة اسفلتية ضمن المواصفات الفنية المطلوبة".

وتابع:"كما شملت الأعمال ايضاً قشط ممر الذهاب باتجاه الموصل، وتوسعة الجوانب لممري الطريق بعد منطقة المشاهدة إلى نهاية الطريق (حدود ناحية العبايجي)، فضلاً عن رفع أعمدة الإنارة في الجزرة الوسطية التي تتعارض مع الأعمال المنفذة، كذلك إكمال أعمال التحويلة المرورية النظامية المؤقتة لممر الإياب باتجاه بغداد".

وأشار السيد المحافظ إلى "أن التوجيه المركزي للسيد رئيس مجلس الوزراء، بشأن رفع التجاوزات الواقعة على محرمات مداخل العاصمة، والتي تتمثل بالحواجز الكونكريتية والمحال التجارية وغيرها، أسهم وبشكل كبير في رفعها من قبل الدوائر المعنية".

 

قسم الإعلام والاتصال الحكومي 

١٥ نيسان ٢٠٢٣

cron