محافظ بغداد يناقش مع مدراء التربية الاستعداد للامتحانات النهائية والتعيينات واجور المحاضرين

عدد القراءات : 1668
محافظ بغداد يناقش مع مدراء التربية الاستعداد للامتحانات النهائية والتعيينات واجور المحاضرين

بحث محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري خلال ترؤسه اجتماعا موسعا للهيئة التربوية بحضور جميع مدراء التربية لجانبي الكرخ والرصافة الاستعدادات للامتحانات النهائية وملف التعيينات واجور المحاضرين بالمجان.

وشدد المجتمعون على ضرورة توفير الأمن والكهرباء والمولدات وجميع الخدمات الضرورية اللازمة للمراكز الامتحانية اضافة إلى القيام بحملة واسعة بالتعاون مع الأمن الوطني لملاحقة المتاجرين بسماعات الغش وزيادة عدد اجهزة التشويش ومضخمات الصوت في المراكز، فضلا عن مناقشة ضرورة تأجيل الامتحانات التي تقام في شهر رمضان المبارك إلى ما بعده ورفع مخاطبة رسمية الى وزارة التربية بذلك.

من جهة أخرى أشار محافظ بغداد الى ضرورة منح صلاحيات كافية وواسعة الى السادة مدراء التربية والعمل وفقا لنظام مؤسساتي وانتظار ماينبثق من اللجنة المشكلة بينهم وبين المحافظة للخروج برؤية وقرارات تمنحهم حرية اكبر للنهوض بالواقع التربوي.

كما أكد الجزائري أهمية الإسراع بحسم ملف تعيينات التربية، لافتاً الى ان تأخير  اطلاقها يعود الى عدم منح المحافظة صلاحيات كاملة مع وجود تأخير من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وبشأن ملف المحاضرين المجان، اكد محافظ بغداد على ضمان حقوقهم كاملة ومنحهم اولوية في تأمين مستحقاتهم وتثبيتهم على ملاكات التربية تقديرا وعرفانا لجهودهم التطوعية وسنوات خدمتهم المجانية للعملية التربوية.

 
cron