محافظ بغداد يترأس اجتماع هيئة الرأي التربوية لمناقشة الامتحانات النهائية وتصويب الاوامر الديوانية والمحاضرين بالمجان

عدد القراءات : 417
محافظ بغداد يترأس اجتماع هيئة الرأي التربوية لمناقشة الامتحانات النهائية وتصويب الاوامر الديوانية والمحاضرين بالمجان

ترأس محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، اليوم الاربعاء، اجتماع هيئة الرأي التربوية والمنعقد في مبنى المحافظة.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره المدراء العامون في مديريات تربية بغداد الست بالاضافة الى معاون المحافظ للشؤون الادارية "مناقشة عدة محاور ابرزها  استعدادت مديريات التربية للامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وطلبة الامتحان الخارجي،" مشددين على "التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والكفوف اثناء الامتحانات والتنسيق مع وزارتي الصحة والكهرباء لتوفير جميع الخدمات الضرورية اللازمة للمراكز الامتحانية تجنبا لحدوث اي اصابة بفايروس كورونا المستجد".

كما حث السيد المحافظ مديري مديريات التربية "على الاستمرار بتصويب الاوامر الديوانية والادارية للمتعينين الجدد واكمالها بأسرع وقت، فضلا عن مناقشة موضوع درجات الاحتياط للمتعينين الجدد وتهيئتها لاصدار الموافقة قبل بدء العام الدراسي الجديد"، مشددا على ضرورة "اتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحق المخلين بشروط التعيين في حين تم التأكيد على اهمية  موضوع احتساب الخدمة الجامعية والشهادة".

وتضمن الاجتماع موافقة السيد المحافظ على منح المديرين العامين بعض الصلاحيات التي سحبت منهم سابقا للتقليل من الروتين الاداري والسرعة في اكمال المعاملات.

كما تمت مناقشة ملف المحاضرين بالمجان، حيث اشار المجتمعون الى "مفاتحة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن تعيين محاضرين بالمجان لعام 2020 لسد النقص الحاصل في  القطاع التربوي  ولم ترد الأجابة لحد الان".

cron