محافظ بغداد يترأس اجتماعا موسعا ويؤكد السيطرة على انتشار فيروس كورونا في العاصمة

عدد القراءات : 976
محافظ بغداد يترأس اجتماعا موسعا ويؤكد السيطرة على انتشار فيروس كورونا في العاصمة

 

ترأس محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاستعدادات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا ، مؤكدا سيطرة الاجهزة الصحية والرقابية على الحالات المشتبه بها ".

وقال السيد المحافظ خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاربعاء عقب اجتماع لجنة ادارة الدفاع المدني بحضور اعضائها من الدوائر الصحية والامنية والاسعاف الفوري والهلال الاحمر ودوائر اخرى ان " هذا الاجتماع مهم جدا لمواكبة التفاعل حول هذا الفيروس الذي بات ينتشر في عموم البلدان ، مؤكدا انه تمت السيطرة عليه في العاصمة بعد الكشف عن الحالات المشتبه بها ".

واضاف ان " محافظة بغداد ووزارة الصحة والدوائر الاخرى مستنفرة بكافة جهودها وملاكاتها لمواجهة اي ازمة او مخاطر للحد من انتشار هذا الفيروس الخطير ، لافتا الى قيام كافة الدوائر ذات العلاقة بأتخاذ الاجراءات والتدابير الوقائية من خلال تعفير الابنية الحكومية والاهلية وكذلك التوعية الاعلامية للمواطنين ".

واشار العطا " الى قرب حلول الزيارة الرجبية وضرورة التزام المواطنين الكرام بالتعليمات والتوجيهات الوقائية ، مشددا على ضرورة التقليل من التجمعات والازدحامات البشرية واستخدام المعقمات فضلا عن توجيه العوائل العراقية لابنائهم بعدم ارتياد المقاهي والمنتديات ".  

من جانبه قال مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي "ان الوضع في العاصمة مسيطر عليه اذ تم اكتشاف 32 حالة في العراق منها 15 حالة في بغداد حيث توجد اربع حالات في جانب الرصافة ، لافتا الى ان الحالة المرضية للمصابين مستقرة مع توفير كافة المتطلبات العلاجية والوقائية ".

cron