نسبة إنجاز اكثر من ٩٠٪؜ محافظ بغداد يعلن قرب افتتاح مستشفى جديد ملاصق لابن الخطيب

عدد القراءات : 1260
نسبة إنجاز اكثر من ٩٠٪؜  محافظ بغداد يعلن قرب افتتاح مستشفى جديد ملاصق لابن الخطيب

 

أعلن محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا عن قرب افتتاح مستشفى جديد ملاصق لمستشفى ابن الخطيب.

وقال السيد المحافظ خلال جولته الميدانية التي رافقها فيها وكيل وزارة الصحة والبيئة الدكتور جاسم الفلاحي، بان " المستشفى الجديد سيكون ملحق لابن الخطيب لتكون ساندة في عزل وعلاج ورعاية المصابين بفيروس (كورونا)"، مشيرا إلى ان "الإعمال في أسبوعها الثالث وشارفت على الانتهاء".

كما واوضح العطا، ان " المستشفى يوضع على اهبة الاستعداد تحسبًا لأي طارئ في حالة ازدياد عدد الإصابات"، مطمئنًا في الوقت ذاته بان " مستشفى ابن الخطيب يستوعب جميع المصابين الى الآن".

واشاد السيد المحافظ بمبادرة رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي وأهالي الأنبار في تمويل بناء المستشفى وكذلك دور وزارة الصحة والسيد وكيل الوزارة الدكتور جاسم الفلاحي ومدير عام وصحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي وملاكاته فضلا عن جميع الجهات الساندة من البلديات والمهندسين والفنيين".

من جانبه اشاد وكيل وزارة الصحة الدكتور الفلاحي 

بمبادرة السيد رئيس البرلمان وأهالي الأنبار في بناء ٥ مستشفيات مماثلة في العراق فضلا عن دور السيد المحافظ والمحافظة والشركة المنفذة والكوادر الهندسية المساعدة وتقديم الدعم اللوجستي لإنجاز العمل".

كما لفت السيد الوكيل بان " انجاز هذا المستشفى وغيره سيكون اضافة نوعية وزيادة للسعة السريرية للمستشفيات لتوفير بنية تحتية ملائمة للمصابين بفيروس (كورونا) والملامسين لهم".

cron