محافظ بغداد يترأس اجتماعا لمديريات التربية والصحة لمناقشة سبل إنجاح الموسم الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا

عدد القراءات : 1995
محافظ بغداد يترأس اجتماعا لمديريات التربية والصحة لمناقشة سبل إنجاح الموسم الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا

 

 

ترأس محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات والتدابير المتخذة مع بدء العام الدراسي الجديد الذي انطلق يوم امس.

وضم الاجتماع مديري مديريات تربيات بغداد الست ومديري مديريات الصحة في جانبي الكرخ والرصافة وبحضور وكيل وزير التربية د.فلاح القيسي والنائب الفني لمحافظ بغداد علي العيثاوي ومعاون المحافظ لشؤون الخدمات السيد اركان البياتي ومعاون المحافظ لشؤون الصحة المهندس قيس الكلابي.

محافظ بغداد أكد، ان "هذا الاجتماع سيتكرر بعد أسبوعين حسب توصيات مجلس الوزراء ومنظمة الصحة العالمية من اجل تقييم الحالية الدراسية واستمرار الدوام الرسمي للطلبة مع ملاحظة الوضع الصحي"، مضيفا، "هناك تركيز عال على انسيابية الموسم الدراسي والعمل التربوي مع الاخذ بنظر الاعتبار احتمالية الوصول لحالة الذروة بالنسبة لجائحة كورونا".

ومن جانب آخر، وجه محافظ بغداد رسالة الى العائلات البغدادية فيما يخص الموسم الدراسي الجديد، منوها الى ان "المهم الآن تعاون العائلات مع المنهاج التربوي والاخذ على عاتقهم المساهمة في تعليم أبنائهم"، مشيرا الى ان "هناك مشرف صحي في كل مدرسة مسؤول عن متابعة الوضع الصحي لكل الطلبة".

من جانبه دعا وكيل وزارة التربية د.فلاح القيسي الطلبة الى متابعة موعد بث المواد العلمية من خلال المنصات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وموقع المدرسة مشيرا الى ان الطالب الذي لم يستطع فهم المادة بامكانه الحضور يوم واحد في الاسبوع للمدرسة وسيتم اعادة المادة العلمية بشكل مفصل.

يذكر ان محافظ بغداد قد أجرى يوم امس جولة تفقدية للاطلاع على واقع المدارس في العاصمة مع بدء العام الدراسي الجديد.

cron