محافظ بغداد يدعو المواطنين الى اخذ لقاح كورونا بعد زيادة المنافذ التلقيحية

عدد القراءات : 1735
محافظ بغداد يدعو المواطنين الى اخذ لقاح كورونا بعد زيادة المنافذ التلقيحية

 

 

دعا محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، المواطنين الى مراجعة المنافذ التلقيحية الصحية في العاصمة، لاخذ لقاح فيروس كورونا، بعد زيادة منافذ التلقيح.

وقال السيد المحافظ خلال جولة اجراها لمتابعة الموقف التلقيحي في عدد من المراكز الصحية، برفقة مدير عام صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي، "إن هناك تنظيم عال في انسيابية اخذ اللقاح من قبل المراجعين، لا سيما وان اللقاح متوفر في المنافذ التلقيحية"، مشددا على ضرورة "الالتزام بالشروط الوقائية من الجائحة المتعلقة بالتباعد الجسدي، وعدم الاختلاط، وعمليات التعقيم، وكذلك الالتزام بمقررات اللجنة العليا للسلامة الوطنية".

ودعا العطا، الى "تكثيف الجهد التنظيمي من قبل القائمين على التلقيح، بعد الاقبال العالي على اخذ اللقاح"، مثمناً جهود دوائر الصحة في بغداد لما يقدمونه من عمل متفاني خدمة للمصلحة العامة.

من جانبه اكد مدير عام صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي، وجود "اكثر من 660 منفذ تلقيحي في العراق تعمل على اعطاء لقاح كورونا، من بينها 60 منفذ في جانب الرصافة بعد ان كانت 35 منفذا، من اجل تشجيع المواطنين وحثهم على اخذ اللقاح، المعتمد من شركات عالمية رصينة".

واضاف الساعدي، "ان هناك خيارين امام المواطن في اخذ اللقاح، اولها اللقاح  "سينوفارم" الصيني، وثانيها  اللقاح  "أسترا زينيكا"  البريطاني، وسيصل في القريب العاجل لقاح فايزر الامريكي، وجميع هذه اللقاحات ستكون متوفرة امام المواطن.  

cron