مجلس امناء صندوق اعمار المناطق المحررة يبحث معالجة المشاكل التي تواجه تنفيذ المشاريع

عدد القراءات : 2539
مجلس امناء صندوق اعمار المناطق المحررة يبحث معالجة  المشاكل التي تواجه تنفيذ المشاريع

 

 

عقد مجلس امناء صندوق اعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، اجتماعاً موسعاً، في ديوان محافظة بغداد، لبحث معالجة المشاكل التي تواجه تنفيذ المشاريع في المناطق المتضررة ارهابيا بصورة صحيحة وسريعة. 

واكد محافظ بغداد محمد جابر العطا خلال الاجتماع، "تحديد آليات العمل بما يخص تذليل العقبات التي تواجه عمل تنفيذ المشاريع بصورة صحيحة وسريعة، في المناطق التي تعرضت للأضرار من العمليات الارهابية". 

ولخص الاجتماع بتشخيص المشاكل التي تواجه عمل المجلس منها، مطالبة الهيئة العامة للضرائب بالتحاسب الضريبي في السلف النهائية، علما ان الجهات المانحة تقوم بغلق حساب المنح، ولا يمكن تسديد امانات الضرائب الى مستحقيها بعد انتهاء القرض او المنحة، كذلك ضعف تعاون بعض الدوائر القطاعية في بعض المحافظات مع مهندسي المتابعة لمقر الصندوق، اضافة الى عدم تفرغ منتسبي دوائر المهندس المقيم، من قبل دوائرهم، مما ينعكس سلبا على تسيير عمل المشاريع. 

ومن المشاكل التي تم تشخيصها ايضا، هي تأخر بعض المحافظات في استكمال متطلبات الادراج، علاوة الى عدم اشراك الدوائر القطاعية مثل مديريات الكهرباء، والماء، في اعداد الكشوفات البلدية. 

وتلخصت المقترحات في الاجتماع، على تسمية ممثل عن كل محافظة لغرض التنسيق مع الصندوق ومنحه قدر من الصلاحيات اللازمة لسرعة انجاز الاعمال، اضافة الى قيام المحافظات بإرسال المشاريع ضمن خطة (2022) موزعة حسب القطاعات "مشروع واحد لكل قطاع"، وذلك لتسهيل اجراءات الادراج والتعاقد.

cron