محافظ بغداد يتفقد مشروع مستشفى الشعب: ٤ مستشفيات قيد الانشاء ضمن تخصيصات المحافظة

عدد القراءات : 5095
محافظ بغداد يتفقد مشروع مستشفى الشعب: ٤ مستشفيات قيد الانشاء ضمن تخصيصات المحافظة

اعلن محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري تقدم العمل بوتيرة متصاعدة في مستشفى الشعب العام، مؤكدا ان التخصيصات المالية للقطاع الصحي في هذا العام جيدة .

وقال محافظ بغداد، خلال زيارته التفقدية لمتابعة مراحل العمل بمستشفى الشعب العام، ان "المشروع يعدّ من اهم المشاريع الصحية في العاصمة وهو جزء من خطة تشمل اربعة مستشفيات تقوم المحافظة ببنائها في مناطق الحرية والفضيلية والاعظمية".

وأكد محافظ بغداد تقدم الانجاز بمستشفى الشعب بنسبة 36%، معرباً عن رضاه لسيرورة العمل بوتائر متصاعدة، معتبرا ان تخصيصات القطاع الصحي للسنة المالية الحالية جيدة جدا.

واكد الجزائري "تم الاتفاق مع المسؤولين في مجلس محافظة بغداد على ضرورة الاسراع بالعمل وانجاز المشاريع المهمة والضاغطة كمشروع مستشفى الشعب وباقي المستشفيات الاخرى في الحرية والفضيلية والنعمان في الاعظمية".

واضاف محافظ بغداد "تواجدنا اليوم لمتابعة العمل بشكل ميداني بغية التأكيد على الاسراع في الانجاز وصرف التخصيصات المالية لهذه المشاريع بعد توقفها خلال الفترة الماضية حسب قرار347 لمجلس الوزراء". 

واوضح الجزائري ان "المشروع يتكون من البناية الرئيسية بواقع سبعة طوابق بالاضافة الى بناية منفصلة تشمل خمسة طوابق للاطباء المقيمين فضلا عن بناية العيادات الخارجية المتكونة من ثلاثة طوابق الى جانب بناية الخدمات الطبية المتألفة من ثلاثة طوابق وكذلك بناية الطوارئ والعمليات والتي تشمل ثلاثة طوابق ايضا، واخيرا بناية المعدات الميكانيكية والكهربائية والمتكونة من طابقين".

وتابع محافظ بغداد بالقول ان "المستشفى يضم ايضا اقسام الجراحة والباطنية والكسور والعظام والنسائية والتوليد والاطفال والعيون والاسنان وغسل الكلى والعمليات اليومية والعلاج الطبيعي واعادة التأهيل والصيدلية والناظور وقاعة مؤتمرات واجتماعات ومحاضرات وحاسبة ومحرقة طبية ومشرحة مع ثلاجة ومولدات وتدفئة مركزية وتبريد ومعمل لانتاج الغازات الطبي.

cron