بحضور وكيل وزارة الإسكان والكادر المتقدم : محافظ بغداد يترأس اجتماعاً موسعاً لتطوير مدخل بغداد – الموصل

عدد القراءات : 3355
بحضور وكيل وزارة الإسكان والكادر المتقدم : محافظ بغداد يترأس اجتماعاً موسعاً لتطوير مدخل بغداد – الموصل

ترأٍس  محافظ  بغداد المهندس محمد جابر العطا اجتماعا موسعا للاتفاق على وضع اللمسات الاخيرة لتطوير وتأهيل مشروع مدخل بغداد - الموصل، مشيرا الى ان ملاكات المحافظة مستمرة بعملها وحملاتها الخدمية لتأهيل المدخل وضمن حدودها الادارية.

وشهد الاجتماع حضور وكيل وزارة الإسكان والإعمار والبلديات المهندس جابر عبد خاجي الحساني ومدير عام الطرق والجسور المهندس حسين جاسم وقائممقام التاجي رعد فيصل ومدير بلديات محافظة بغداد المهندس ياسر القريشي بالاضافة الى مديري نواحي سبع البور والتاجي الجديد والحماميات.

واشار السيد المحافظ خلال جولة اجراها لمتابعة سير الاعمال الى ان "وقوف طوابير الشاحانات والمركبات الصغير على اعتاب المدخل الشمالي بسبب السيطرة الامنية، اثر بشكل كبير وسلبي على الطريق"، مشددا على ضرورة "سحب السيطرة الامنية للمدخل الشمالي، الى ما قبل الجسر لما تسببه من اضرار وتخسفات وتموجات على طريق المدخل الرئيس الذي يربط العاصمة بغداد بالمحافظات الشمالية".

كما نوّه العطا الى "استمرار كوادر محافظة بغداد بأعمال تأهيل المدخل الشمالي بحملات التنظيف والتشجير وازالة التجاوزات على الجزرة الوسطية واكتاف الطريق".

من جانبه اشار وكيل وزارة الاعمار والاسكان جابر الحساني، الى "معاناة طريق بغداد الموصل من التخسفات بسبب الحمولات الزائدة لسيارات الحمل  القادمة من خارج العاصمة، ما تطلب احالة المشروع الى الاستثمار قريبا لتطويره مع نصب محطة وزن في طريق العبايجي واخرى في منطقة  النباعي".

وبشان تأهيل جسر ذراع دجلة اكد الحساني، ان "الشهرين المقبلين، سيشهدان الانتهاء من الجسر وسيدخل الخدمة الفعلية امام حركة المركبات والذي من شانه ان يخفف الزخم المروري على الشارع الرئيس".

cron