محافظ بغداد يفتتح مشروع "فلترة" ماء القعقاع المركزي في قضاء المحمودية

عدد القراءات : 3179
محافظ بغداد يفتتح مشروع "فلترة" ماء القعقاع المركزي في قضاء المحمودية

افتتح محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، مشروع ماء القعقاع المركزي والذي يلبي حاجة منطقتي اليوسيفية والمحمودية من الماء الصالح للشرب.

واكد السيد المحافظ خلال حفل الافتتاح، تنفيذ المشروع من قبل مديرية ماء محافظة بغداد، ومنظمة اليونسيف، وبدعم من الحكومة الالمانية، والامريكية، وبسعة 3000 متر مكعب  والذي سيغطي حاجة المياه لمنطقتي المحمودية واليوسيفية، من ضمنها المؤسسات الصحية، لافتا إلى "وجود خطة لتوسعة المشروع إلى 1000 متر مكعب لتصبح سعته الإجمالية 4000 متر مكعب بالإضافة إلى المباشرة بمشروع ماء المحمودية المركزي وهو من المشاريع الحيوية التي تهدف إلى إنهاء شح المياه في قضاء المحمودية والمناطق التابعة لها".

وأشار العطا إلى انه " تم المباشرة بمشروع ماء ناحية الجسر، ومشروع ماء الطارمية، والراشدية، اضافة إلى إنهاء وزارة الإسكان عقدها مع الشركة المنفذة لمشروع ماء الحل الدائم، المسؤول عن تغذية المياه لمنطقة النهروان، والتي ستباشر بدروها في تنفيذ المشروع لإنهاء ازمة المياه في المنطقة".

من جانبها، اعربت ممثلة منظمة اليونسيف في العراق، باولا بولاسيا،   عن سعادتها لتواجدها في افتتاح هذا المشروع، والذي سيوفر المياه لأطفال القضاء، مبينة "أن المشروع جاء بدعم من الحكومة الألمانية والأمريكية لتوفير المياه إلى 450 ألف شخص معظمهم من الأطفال".

كما أعربت الممثلة الأممية، أيضا عن سعادتها للشراكة العملية مع محافظة بغداد لإدامة هذا المشروع الحيوي.

 

cron