محافظة بغداد تعلن استئناف ضخ الماء الى النهروان وتأمين خزين النهر المبطن

عدد القراءات : 180
محافظة بغداد تعلن استئناف ضخ الماء الى النهروان وتأمين خزين النهر المبطن

اعلنت محافظة بغداد استئناف ضخ الماء الى مناطق النهروان بعد قيامها بحملة لتامين خزين الماء الخام للنهر المبطن وتشغيل محطة ٩ نيسان التابعة الى وزارة الموارد المائية.

واوضحت المحافظة ان " سبب الانقطاع يعود الى قيام محطة 9 نيسان التابعة إلى وزارة المواد المائية بضخ الماء الخام لمده ساعتين فقط على المولد لعدم توفر الوقود الكافي عبر النهر المبطن"، مشيرة الى ان " الحاجة الفعلية لمديرية ماء محافظة بغداد تقدر بنحو ١٨ ساعة يوميا لتأمين النهر المبطن".

واكدت المحافظة ان" دائرة ماء النهروان التابعة الى مديرية ماء محافظة بغداد وبتوجيه مباشر من قبل السيد محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري باشرت وبالتنسيق مع مدير الناحية والمجلس البلدي وممثل رئيس الوزراء بغلق منافذ النهر المبطن والتجاوزات بدلا من دائرة الموارد المائية لضمان وصول الماء"، مبينة ان " الحملة التي استمرت اكثر من ١٠ ساعات  أسفرت عن ازالة العديد من التجاوزات وغلق المنافذ غير الرسمية ما أدى إلى ارتفاع منسوب النهر وتشغيل المحطه بكامل طاقتها.

كما اشارت المحافظة الى وجود اكثر من ٣٠ حوضية تعمل الان بنقل الماء الى مركز الناحية لتامين احتياجات الاهالي لحين استئناف الضخ خلال الساعات القليلة المقبلة لجميع مناطق النهروان".

cron