محافظ بغداد يفتتح دار العطاء لرعاية المسنين بتمويل البنك المركزي

عدد القراءات : 286
محافظ بغداد يفتتح دار العطاء لرعاية المسنين بتمويل البنك المركزي

 

محافظ بغداد يفتتح دار العطاء لرعاية المسنين بتمويل البنك المركزي


23 / 4 / 2022


افتتح محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، دار العطاء لرعاية المسنين، ضمن دار الرشاد، والذي جاء بتمويل من البنك المركزي، ورابطة المصارف العراقية، ضمن صندوق تمكين للمبادرات المجتمعية.

وقال محافظ بغداد، عقب الافتتاح، في بيان صادر عن قسم الاعلام والاتصال الحكومي، "إن الدار يتسع لـ(102) مستفيدا، شُيدَ باعلى المستويات الفنية، وتم تجهيزه بكل ما تحتاجه شؤون رعاية كبار السن من مستلزمات، فضلا عن تقديمه خدمات طبية واجتماعية مميزة للمستفيدين من الرجال والنساء، ضمن مديرية دائرة الاحتياجات الخاصة"، لافتا الى "ان المبنى يحتوي على حدائق ومساحات خضراء، ويضم مكتبة ثقافية، ومركزا للحاسبات، وسيتم اضافة مرسماً له".

واشار العطا الى "ان الدار سيخفف الزخم الحاصل على دار الرشاد لرعاية المسنين، وسيتم استقبال أكثر عددا من المستفيدين، لتصل الى 200 مستفيدا، لا سيما وان هناك مشروعا لمحافظة بغداد يتضمن توسعة الدار، واضافة ابنية اخرى، لتكون كل مفاصله بحلة جديدة".

وثمن السيد المحافظ جهود البنك المركزي وعلى رأسها المحافظ مصطفى غالب مخيف، ورابطة المصارف العراقية، وصندوق تمكين للمبادرات المجتمعية على ما منحوه لهذا الدار، الذي يقدم خدمات جلية لفئة عانت الكثير، وانشاء شراكة حقيقة مع محافظة بغداد.


قسم الاعلام والاتصال الحكومي

cron